amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا
زائرنا العزيز انت غير مسجل فى منتدى اميتشى


يشرفنا تسجيلكم معنا

amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا

آفـ^ـلآمـ^ـ آغـ^ـآنـ^ـى بـ^ــ^ـرآمـ^ـجـ^ـ
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصرياً البوم [ تامر حسني - هعيش حياتي 2009 ] CD Q. @ 192 + 224 + 320 Kbps + VBR
الإثنين يوليو 13, 2009 1:01 pm من طرف admin

» حصريا : البوم عبد الفتاح الجرينى - عايش حياته - 2009 CD Ripped @ 192
الإثنين يوليو 13, 2009 12:54 pm من طرف admin

» حصريا:اعرف صفاتك العاطفيه من برجك
الإثنين يوليو 13, 2009 6:08 am من طرف admin

» حصريا:كيف تجعل الشخص يحبك فى90 ثانيه
الإثنين يوليو 13, 2009 6:05 am من طرف admin

» حصريا:لوصحيت من النوم لائيت نفسك بنت ولو صحيتى لائيتى نفسك ولد
الإثنين يوليو 13, 2009 6:01 am من طرف admin

» حصرياً فيلم الفرح نسخة اصلية DvDScr مضغوطة بصيغة Rmvb بحجم 260 ميجا فقط وعلى اكثر من سيرفر
الإثنين يوليو 13, 2009 5:36 am من طرف admin

» حصريــاً: فيلم احكي ياشهرزاد تصوير سينما عالي الجودة بحجم 400 ميجا علي أكثر من سيرفر ..
الإثنين يوليو 13, 2009 5:31 am من طرف admin

» حصريا : بالفديو .. مروه عزاء شهيدة الحجاب خاصه باميتشى بحجم 11 ميجا على اكثر من سرفر
الإثنين يوليو 13, 2009 5:23 am من طرف admin

» حصريا:البوم انغام - نفسى احبك - بحجم 70 ميجا وعلى اكثر من سيرفر
الأحد يوليو 12, 2009 7:07 pm من طرف admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط amici على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا على موقع حفض الصفحات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
اخبار النادى
www.z3m3lik.yoo7.com
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
222222222

شاطر | 
 

 الجزء الثاني من : "الحقيقة الباهرة اعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن!!!!!!!!!!!!"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رقة ملاك
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: الجزء الثاني من : "الحقيقة الباهرة اعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن!!!!!!!!!!!!"   الخميس أبريل 30, 2009 11:54 am

(عيسى ابن مريم) في القرآن:
1. جاء ذكر سيدنا عيسى ابن مريم في القرآن الكريم 33 مرة, ولكن بصيغ مختلفة منها: ابن مريم, المسيح, عيسى, المسيح ابن مريم. وذلك بعدد سني عمره في الأرض والتي بلغت 33 عاما عليه السلام. وقد ذكر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ذلك في الحديث الشريف قائلا: (رفع عيسى ابن مريم إلى السماء وهو ابن ثلاث وثلاثين سنة) [2] .أما اسمه الكامل (عيسى ابن مريم) فقد ورد بهذه الصيغة في القرآن الكريم (16) مرة بالضبط [3] .فتأمل هذه الإشارة المباشرة والربط الدقيق بين هذا التكرار في ذكر اسمه عليه السلام مع عدد الكر وموسومات الفردية (16) في ذكر النحل وغيرها من المؤشرات التي لها علاقة بهذا العدد (16) الوارد أعلاه بخصوص النحل في القرآن والعلم كمثال تقريبي, على معجزة خلق سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام, قال تعالى: ( وتلك الأمثال نضربها للناس وما يعقلها إلا العالمون) العنكبوت: 43.

2. إن سورة مريم في القرآن الكريم تقع في الجزء (16) منه وقصة سيدنا عيسى مع والدته مريم العذراء تبدأ في الآية (16) من هذه السورة, وذلك بقوله تعالى: ( واذكر في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها مكانا شرقيا) مريم: 16.

فتأمل في هذا الربط الدقيق والرائع بينهما!




(مريم) في القرآن:

ومن بديع التناسق العددي والموضوعي بين سيدنا عيسى ووالدته العذراء مريم (أي بين الأم وولدها) أنهما حالة واحدة في هذه المعجزة فهما آية واحدة كذلك كما قال سبحانه وتعالى:

(وجعلنا ابن مريم وأمه آية وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين) (المؤمنون: 50)

يقول الفخر الرازي في تفسير هذه الآية الكريمةفاشتركا جميعا في هذه الأمر العجيب الخارق للعادة انه جعلهما آية بنفس الولادة لأنه ولد من غير ذكر وولادتها من غير زوج... وذلك لأن الولادة فيه وفيها آية واحدة فيهما وقال تعالى (آية) ولم يقل (آيتين))! [4]

لذلك نجد من الإعجاز العددي القرآني في هذا الموضوع إن أسماء مريم قد تكررت في كتاب الله (16) مرة بالضبط موافقا لعدد عبارة (عيسى ابن مريم), التي جاءت (16) مرة أيضا.

وكما يلي في السور والآيات حسب ترتيب ورودها في القرآن الكريم [5] :

سورة آل عمران – الآيات :36 , 37 , 42 , 43 , 44 , 45

سورة النساء – الآيتان : 156 , 171

سورة المائدة – الآيات : 17 , 75 , 110 , 116

سورة مريم – الآيتان:16, 27

سورة المؤمنون – الآية: 50 (موضوعة البحث أعلاه)

سورة التحريم – الآية: 12

(الرحمن) في القرآن:

لقد تكررت كلمة (الرحمن) في سورة مريم (16) مرة بالضبط, ابتداءاً من الآية رقم (18) وانتهاءاً بالآية (96) والتي هي من مضاعفات الرقم (16) حيث أن: (96=16X 6), علما أن عدد آيات هذه السورة المباركة هو 98 آية. وإذا ما دققنا في الحكمة من تكرار اسم (الرحمن) الذي هو من أسماء الله الحسنى الفريدة في صفاته (لكونه من أسماء الذات), وبعدد أكثر من أي سورة أخرى في القرآن الكريم (وردت كلمة الرحمن 57 مرة فيه وفي هذه السورة لوحدها فقط (16) مرة أي بنسبة 30% من المجموع الكلي), لعرفنا السبب بأنه (والله اعلم) في هذه السورة تتجلى الرحمة الإلهية للبشرية بهدايتهم إلى العقيدة الصحيحة والمنهاج القويم في هذه الحياة وصولا إلى رضوان الله وسعادتهم في الدنيا والآخرة, وذلك عن طريق إرسال الأنبياء والمرسلين وإنزال الكتب السماوية كما ورد في هذا السياق في الآيات الآتية في هذه السورة المباركة:

· (ذكر رحمت ربك عبده زكريا) (مريم: 2).

· (قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا) (مريم: 21). والكلام هنا عن سيدنا عيسى عليه السلام

· (ووهبنا لهم من رحمتنا وجعلنا لهم لسان صدق عليا) (مريم: 50). والكلام هنا عن سيدنا إبراهيم واسحق ويعقوب عليهم الصلاة والسلام.

· (ووهبنا له من رحمتنا أخاه هارون نبيا) مريم: 54. والكلام هنا عن سيدنا موسى عليه السلام. فالجو العام في هذه السور هو جو الرحمة, ومن رحمته عز وجل للبشرية انه أرسل إليهم خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في قوله تعالى

· (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) (الأنبياء: 107).

وفي شرح اسم (الرحمن) يقول الإمام أبو حامد الغزالي (المتوفى عام 606هـ) في كتابه (المقصد الاسنى في شرح أسماء الله الحسنى) ما نصه (الرحمن أسم مشتق من الرحمة والرحمة تستدعي مرحوما ولا مرحوما إلا وهو محتاج ....والرحمن أخص من الرحيم ولذلك لا يسمى به غير الله والرحيم قد يطلق على غيره فهو من هذا الوجه قريب من اسم الله الجاري مجرى العلم (لأنه دال على الذات الجامعة للصفات الإلهية كلها ولا يطلق على غيره لا حقيقة ولا مجازا) وأن كان هذا مشتقا من الرحمة قطعا, ولذلك جمع الله بينهما فقال: ( قل أدعو الله أو أدعو الرحمن أيا ما تدعو فله الأسماء الحسنى ) (الإسراء: 11).فالرحمن هو العطوف على العباد بالإيجاد أولا, وبالهداية إلى الإيمان وأسباب السعادة ثانيا, والإسعاد في الآخرة ثالثا, والإنعام بالنظر إلى وجهه الكريم رابعا) [6] .

لذلك, فأن الله عز وجل من رحمته ومن صفاته وكما رحم البشرية بأرسال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فانه سيرحمها ثانية بنزول سيدنا عيسى ابن مريم رحمة وهداية للناس جميعا قبل قيام الساعة, وكعلامة من علاماتها الكبرى, كما سبق وأن أرسله إلى بني إسرائيل رحمة وهداية وكذبوا به وأرادو قتله ورفعه الله حيا كما نص على ذلك في كثير من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة والتي منها:

أولا: قوله سبحانه و تعالى:
(إذ قال الله يا عيسى أني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون) ال عمران: 55.

ثانيا: قوله صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى ينزل عيسى ابن مريم حكما مقسطا وإماما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله احد) [7] .

ويقول عليه الصلاة والسلام أيضا: (الأنبياء اخوة لعلات (أي أبوهم واحد),ودينهم واحد وأمهاتهم شتى وانا أولى الناس بعيسى ابن مريم لأنه لم يكن بيني وبينه نبي وانه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه ... فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويعطل الملل حتى يهلك الله في زمانه الملل كلها غير الإسلام ويهلك الله في زمانه المسيح الدجال الكذاب وتقع الامنة في الأرض حتى ترتع الإبل مع الأسد والذئاب مع الغنم فيمكث ما شاء الله أن يمكث, ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون ويدفنوه) [8] .

من اجل ذلك ولغيره – والله اعلم- تكررت كلمة (الرحمن) في هذه السورة أكثر من غيرها لتضفي عليها جو من الرحمة التي تتمثل بها هذه الصفة المتميزة للبارئ عز وجل (الرحمن الرحيم), والتي جاءت متناسقة معنىً وعددا مع تكرار اسم سيدنا (عيسى ابن مريم) والعدد (16) أيضا في سورة مريم , في إعجاز علمي ورقمي جديد وفريد للقرآن الكريم, يقرب لنا مفهوم عودته ونزوله حيا رحمة للأمة وانتصارا للحق والإسلام, كما قرب لنا معجزة خلقه في حالة خلق ذكر النحل من بيضة غير ملقحة, ناتجة عن الملكة الحقيقية أو الملكة الكاذبة العذراء من دون تلقيح من ذكر كما بيناه أنفا.

هذه هي الحقيقة الباهرة وهذا هو عيسى ابن مريم قول الحق الذي فيه يمترون عبد مخلوق ابن العذراء مريم القديسة, لا أب له, انه نبي ورسول وهو معجزة في بدايته ولديه معجزات كثيرة في حياته وغيابه معجزة وعودته مرة أخرى معجزة انه عيسى ابن مريم, الحقيقة الباهرة.




والله يقول الحق وهو يهدي السبيل والحمد لله رب العالمين[img][/img][img][/img][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء الثاني من : "الحقيقة الباهرة اعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن!!!!!!!!!!!!"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"
» 267 كتاب من سلسلة عالم المعرفه"تحميل مباشر"
» ("v") كفية و فن قص الصور على الفتوشوب ("v")
» اضافة جديدة كلمات مقدمة ملحملة جلجامش"متجدد"
» لقاء مع الطالبة "رحمة" من داخل الاكاديمي - لمجلة "لها"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا  :: الفئة الأولى :: المنتديآت العآمة :: قسم آلشريعة آلاسلامـية-
انتقل الى: