amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا
زائرنا العزيز انت غير مسجل فى منتدى اميتشى


يشرفنا تسجيلكم معنا

amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا

آفـ^ـلآمـ^ـ آغـ^ـآنـ^ـى بـ^ــ^ـرآمـ^ـجـ^ـ
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصرياً البوم [ تامر حسني - هعيش حياتي 2009 ] CD Q. @ 192 + 224 + 320 Kbps + VBR
الإثنين يوليو 13, 2009 1:01 pm من طرف admin

» حصريا : البوم عبد الفتاح الجرينى - عايش حياته - 2009 CD Ripped @ 192
الإثنين يوليو 13, 2009 12:54 pm من طرف admin

» حصريا:اعرف صفاتك العاطفيه من برجك
الإثنين يوليو 13, 2009 6:08 am من طرف admin

» حصريا:كيف تجعل الشخص يحبك فى90 ثانيه
الإثنين يوليو 13, 2009 6:05 am من طرف admin

» حصريا:لوصحيت من النوم لائيت نفسك بنت ولو صحيتى لائيتى نفسك ولد
الإثنين يوليو 13, 2009 6:01 am من طرف admin

» حصرياً فيلم الفرح نسخة اصلية DvDScr مضغوطة بصيغة Rmvb بحجم 260 ميجا فقط وعلى اكثر من سيرفر
الإثنين يوليو 13, 2009 5:36 am من طرف admin

» حصريــاً: فيلم احكي ياشهرزاد تصوير سينما عالي الجودة بحجم 400 ميجا علي أكثر من سيرفر ..
الإثنين يوليو 13, 2009 5:31 am من طرف admin

» حصريا : بالفديو .. مروه عزاء شهيدة الحجاب خاصه باميتشى بحجم 11 ميجا على اكثر من سرفر
الإثنين يوليو 13, 2009 5:23 am من طرف admin

» حصريا:البوم انغام - نفسى احبك - بحجم 70 ميجا وعلى اكثر من سيرفر
الأحد يوليو 12, 2009 7:07 pm من طرف admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط amici على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا على موقع حفض الصفحات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تصويت
اخبار النادى
www.z3m3lik.yoo7.com
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
222222222

شاطر | 
 

 الجزء الاول من : "الحقيقة الباهرة اعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن !!!!!!!!!!!!!!!"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رقة ملاك
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: الجزء الاول من : "الحقيقة الباهرة اعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن !!!!!!!!!!!!!!!"   الخميس أبريل 30, 2009 11:51 am

الحقيقة الباهرة إعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن

المقدمة
إن لله عز وجل كتابين وكونين, الأول القرآن كتاب وكون الله المسطور. والثاني الكون كتاب وقرآن الله المنظور! فهما متطابقان ومتناسقان ويفسر احدهما الآخر, حيث أن القرآن يقود إلى الكون والكون يقود إلى القرآن.

وهذه الحقيقة اكتشفها العلماء وتكلموا عنها ومنهم (الحارث المحاسبي) المتوفى سنة عام 243هـ. وفي هذا السياق عقد شيخ الإسلام (ابن تيمية) المتوفى عام 728 هـ, كتابا قيما بعنوان (موافقة صريح المعقول مع صحيح المنقول). وصحيح المنقول هو القرآن الكريم وما صح من حديث رسولنا الأمين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم), وصريح المعقول هو ما عرف من الثوابت والحقائق العلمية في الكون والإنسان.

)أن الفرق بين هذين الكتابين أو هاتين القراءتين (قراءة الوحي وقراءة الكون) هو أن القرآن الكريم (الوحي) هو الأصل والسابق, أما الكون والإنسان فهم الفرع واللاحق, لان القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل الذي يتصف بالكمال والحق المطلقين لذلك فان كلامه يتصف يهما أيضا لأن الكلام صفة المتكلم. أما العلم وحائقة فهو تابع للقرآن الكريم ودال عليه. وكلما تقدمت العلوم والمعارف اتضحت لنا العلوم القرآنية والشرعية, فأصبحت هذه العلوم التجريبية في خدمة فهم وتفسيرالاسلام وعقائده وأركانه وأوامره ونواهيه.قال تعالى:

(وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما الله بغافل عما تعملون) (النمل: 93) [1] .

ومن هذا المنطلق فأننا سنذكر مثالا واحدا في بحثنا أدناه عن معجزة خلق سيدنا (عيسى ابن مريم) من أم دون أب في قوله عز وجل: (إن مثل عيسى كمثل ادم خلقه من تراب خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون)أل عمران: 59. أي أن خلقهما من (عالم الأمر بقوله سبحانه وتعالى: كن فيكون) كما يقول علماؤنا الأفاضل. وكذلك كيف انه عليه السلام سينزل وهو حي قبل أن تقوم الساعة وكعلامة من علاماتها الكبرى, كما ثبت هذا في كثير من أحاديث المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصحيحة, رحمة للأمة وانتصارا للإسلام وهداية للبشرية كما أرسل الباري عز وجل سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) رحمة للعالمين, قال تعالى: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) الأنبياء: 107.

إن الله عز وجل ضرب لنا من خلال العلم وحقائقه مثالا توضيحيا يقرب لنا الموضوعات الغيبية المذكورة أعلاه عن طريق خلق النحل وسورتها في القرآن الكريم وعلاقة ذكرهما (عيسى ابن مريم والنحل) بما يتعلق بالمعجزة الرقمية القرآنية والعدد (16) في العلم والقرآن الكريم, كمحور ربط وضبط بينهما, إثباتا وتوضيحا لما ذكره وكذلك تثبيتا للمؤمنين وإقامة الحجة على غيرهم, قال تعالى:

(قل نزله روح القدس من ربك بالحق ليثبت الذين امنوا وهدى وبشرى للمسلمين) (النحل: 102).
وسنتناول ذكر النحل في القرآن والعلم أولا, ثم ذكر سيدنا عيسى ابن مريم في القرآن الكريم ثانيا, وسنوضح الثوابت العلمية للربط بينهما, وكذلك من خلال الرقم (16) ومضاعفاته, كمؤشر وبرهان على صحة هذه الأمور الغيبية. قال تعالى:

(يا أيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نورا مبينا) (النساء: 174).


(النحل) في القرآن:

1. إن ترتيب سورة النحل في القرآن الكريم هو(16).

2. إن عدد آيات سورة النحل هو(128) وهذا العدد هو من مضاعفاته حيث إن: 16X 8=128

3. إن عدد أحرف الكلمات الأربع الأولى من الآيتين (68 و 69) اللتين ذكرتا النحل وبعض طبائعه وفوائده في سورتها هو 16 حرفا في قوله تعالى: (وأوحى ربك إلى النحل), وهذه الحروف والكلمات هي التي خاطب وأمر بها (النحل) هذه الحشرة العجيبة ذات الفائدة الكبيرة للإنسان من خلال ما تخرجه من بطونها من منتجات مفيدة جدا كالعسل وغيره فيه شفاء للناس, اكتشف العلماء حديثا قسما منها وبعضها من أسرار حياتها الدقيقة والنظامية جدا التي أذهلت المتخصصين في دراسة (امة النحل) والتي وافقت ما جاء في القرآن الكريم.




(النحل) في العلم:

1. إن عدد الكر وموسومات في النحل هو (16) زوجا.

2. إن الكر وموسومات في ذكر النحل وخلافا لبقية المخلوقات هو (16) فردا (أي نصف العدد أعلاه), والسبب في ذلك إن ذكر النحل ينتج من بيوض غير ملقحة بعملية تسمى التكاثر العذري (Parthenogenesis )
وذلك بإحدى هاتين الطريقتين:

أولا:إن الملكة الواحدة (في كل خلية نحل توجد ملكة واحدة فقط كما هو معلوم) تضع حوالي 200 – 250 ألف بويضة في الموسم الواحد أو ما يقارب 1500 بويضة في اليوم معظمها ملقح, تنتج النحلات الشغالات المنتجة للعسل وغيره وعدد قليل منها غير ملقح, والتي من المفروض كما في بقية المخلوقات إن لا تنتج شيئا, ولكن في حالتها الخاصة فإنها بقدرة الله تعالى عز وجل تعطي ذكور النحل!! ويلاحظ انه بعد أربع سنوات من حياة الملكة تميل إلى وضع بيوض غير ملقحة, وذلك لقرب مخزونها من النطف المنوية بالنفاد وهذا الأمر يضعف خلية النحل علما أنها تلقح مرة واحدة وغالبا من قبل ذكر واحد وفي الجو (الهواء الطلق تحديدا) في رحلة التلقيح (التزاوج) والتي تستغرق عادة عشرين دقيقة.

ثانيا: عن طريق الملكة الكاذبة أو(الأم الكاذبة), حيث انه في حالة موت أو فقدان الملكة لأي سبب كان, تقوم الشغالات الفتية بتغذية إحداهن بالغذاء الملكي فتنمو مبايضها (التي هي ضامرة ومتوقفة عن العمل أصلا وغير قابلة للتلقيح ولا تنتج بيوضا), وتبدأ بوضع بيوضا غير ملقحة تعطي ذكورا فقط تحمل بالطبع 16 كروموسوما فرديا في تكاثر عذري غير جنسي فريد من نوعه بقدرته وأمره سبحانه وتعالى!

إن إنتاج ذكور النحل من بيوض غير ملقحة (سواء من الملكة الحقيقية أو الكاذبة) وذلك من أنثى دون تلقيح من ذكر, دلالة عظيمة على قدرته عز وجل كما ذكرنا, وهو ايضا مثال علمي واقعي جعله الله لنا نموذجا واضحا مقربا لمعجزة خلق سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام من أم عذراء دون أب (أي من بيضة غير ملقحة), قال تعالى على لسان السيدة مريم العذراء:

(قالت رب انى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون) ال عمران: 47.

3. إن المدة التي تستغرقها مبايض النحلة الشغالة (الأم أو الملكة الكاذبة) لوضع البيوض غير الملقحة المذكورة في الفقرة أعلاه هي ما بين 6 – 26 يوما, أي بمعدل (16) يوم بالضبط فتأمل! وكما ذكرنا سابقا فأن هذه البيوض غير الملقحة تنتج ذكورا فقط والتي تنحصر وظيفتها بالتزاوج مع الملكة وتلقيحها في رحلة التزاوج التي ذكرناها.

4. إن البيضة التي ستصبح ملكة تحتاج إلى (16) يوما بالضبط لتبلغ مرحلة الحشرة الناضجة مرورا بمراحل اليرقة والعذراء, بينما البيوض التي ستنتج الشغالات والذكور تحتاج لبلوغ هذه المرحلة إلى 21 و 24 يوما على التوالي, علما إن خلية النحل الواحدة تتألف من ملكة واحدة فقط كما هو مبين أعلاه وعشرات الألوف من الشغالات والمئات من الذكور. فتأمل خصوصية الملكة وأهميتها في (امة النحل) لذلك اختصها الله عز وجل (والله اعلم) بهذه الأيام المتناسقة مع معطيات كتابه بخصوص هذا الرقم وهو 16 يوما بالضبط لبلوغها دور الحشرة الكاملة.[list=1]
[*]
[list]
[*][justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء الاول من : "الحقيقة الباهرة اعجاز علمي ورقمي جديد في القرآن !!!!!!!!!!!!!!!"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يحتفل الشارع السوري ..بطل ناصيف زيتون نجم "ستار أكاديمي 7"
» 267 كتاب من سلسلة عالم المعرفه"تحميل مباشر"
» ("v") كفية و فن قص الصور على الفتوشوب ("v")
» اضافة جديدة كلمات مقدمة ملحملة جلجامش"متجدد"
» لقاء مع الطالبة "رحمة" من داخل الاكاديمي - لمجلة "لها"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amici آلـ؛ٌ~ـٌزٍزٍمـ؛ٌـلكـ؛ٌ~ـٌآإْوٍىآ..... بودىا  :: الفئة الأولى :: المنتديآت العآمة :: قسم آلشريعة آلاسلامـية-
انتقل الى: